الشهيدة الجشي تتصدر فعاليات يوم الرضيع العالمي في الربيعية

0 المشاركات 0.0 / 5

فعاليات يوم الرضيع العالمي بالربيعية

تصدرت صورة الطفلة الشهيدة تقى الجشي والتي إغتيلت برصاص الإرهاب في العراق في العام الماضي، المسيرة العاشورائية للاطفال والاشبال ونضمها موكب الشهداء ببلدة الربيعية عصر امس الأربعاء. فعاليات يوم الرضيع العالمي بالربيعية. وانطلقت المسيرة التي تأتي ضمن فعاليات احياء اليوم العالمي للطفل الرضيع من مسجد العباس بالربيعية في تمام الساعة الثالثة عصراً وأخذت تجوب أنحاء المنطقة حتى أنهت مسيرتها عند موكب الشهداء. وردد الاطفال الشعارات الحسينية وتخلل المسيرة كلمة استنكار للمجازر التي ترتكب بحق أطفال العالم وخصوصا تلك التي ترتكب بحق أطفال فلسطين المحتلة والعراق وسوريا والبحرين. إتشح الأطفال في هذه المسيرة باللونين الأخضر والأحمر، وأخذوا يلوحون بباقات الريحان والأعلام وهم يهتفون بالتلبية للحسين ويجددون عهدهم مع الرضيع.

وتأتي هذه المسيرة ضمن فعاليات موكب الشهداء بالربيعية والذي يضم فعاليات أخرى كالموكب العزائي، وأشبال الطفوف في مسجد الأمام الحسن ، والمعرض الحسيني الذي يشارك فيه فنانين على مستوى الخليج.

واشارت عدد من المشاركات إن الفعالية تهدف إلى تعريف الأطفال بمظلومية الطفل الرضيع الذي استشهد في كربلاء بعد تعرضه للظلم وهذا يلفت انتباههم إلى مفهوم الظلم والحرب إضافة إلى أهمية مبدأ السلام بالنسبة للأطفال.

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

ارسل جوابا

لم ينشر العنوان في الموقع

*