إحياء اليوم العالمي للشهيد عبد الله الرضيع (ع) في مختلف أنحاء العالم

1 المشاركات 5.0 / 5

http://www.al-asghar.com/arabic/images/news_site/alasghar/thm_20130103_080945.jpg

 إحياء اليوم العالمي للشهيد عبد الله الرضيع (ع)
في مختلف أنحاء العالم


خاص: موقع عبد الله الرضيع (ع)
"تقرير مصور"
بسم الله الرحمن الرحيم
أقيمت هذا اليوم ، الجمعة الأولى من شهر محرم الحرام 1437 هجرية ، مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع (ع) والتي تقام في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام من كل عام بحضور النساء والأمهات والأطفال الرضع في مختلف أنحاء العالم.
ففي الجمهورية الإسلامية أقيمت مراسم جمعة عبد الله الرضيع (يوم الرضيع العالمي) في أكثر من 3 آلاف مدينة وقرية بحضور الملايين من عشاق الإمام الحسين من النساء والأمهات بمعية الأطفال الرضع والصغار.. وقد توشح الأطفال بلبس الملابس الخضراء والعصابة الحمراء التي كتب عليها "يا صاحب الزمان".
وكانت المراسم الرئيسية قد أقيمت في مصلى وجامع الإمام الخميني الكبير في طهران بحضور أكثر من مائة وثلاثين ألف من النساء والأمهات ، وأكثر من مائة ألف طفل رضيع وصغير.
وقد قامت جميع القنوات التلفزيونية الإيرانية وفي مقدمتهم القناة الثانية والثالثة بتغطية كل المراسم التي أقيمت في إيران وبصورة بث مباشر.
وقد إبتدأت مراسم جمعة الشهيد الرضيع (علي الأصغر عليه السلام) في مسجد الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه) بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم ، وبعدها قامت فرقة الإنشاد من مدينة لارستان في محافظة شيراز بإنشاد أنشودة حزينة عن الطفل الرضيع ، وبعد ذلك قام سائر الرواديد والمنشدين ومنهم الحاج علي أينجي والحاج نريمان بقراءة مصيبة عبد الله الرضيع ، وقد تخلل هذه المراسم قراءة صيغة النذر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت العاصمة طهران من قبل أحد النساء ، حيث رددن النسوة جميعا صيغة النذر بأنهم قد نذروا أبناءهم ليكونوا جنودا للإمام المهدي عندما يخرج ويظهر بإذن الله تعالى ليملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.
وتخللت المراسم هتافات وشعارات يا حسين .. يا زهراء .. ولبيك يا حسين .. لبيك يا حسين .. معاهدين الإمام الحسين وشهداء الطف للسير على نهج السبط الشهيد سيد الشهداء الإمام الحسين الذي أستشهد في عاشوراء .. وعاهدت الأمهات والنساء الإيرانيات المؤمنات والمجاهدات السيدة فاطمة الزهراء البتول وأئمة أهل البيت (ع) وشهداء الطف في كربلاء بالإستمرار في هذه المسيرة الإلهية والربانية المقدسة ، وأن تستمر هذه المراسم والمجالس وبقوة والتي تمهد لزيارة الأربعين المليونية.
وقد إنتهت المراسم بالدعاء لشفاء المرضى وقضاء الجوائج بحق رضيع الحسين والرباب باب الحوائج إلى الله الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام.. وأن تنتصر الشعوب المستضعفة على القوى الظلامية والأموية السفيانية المروانية التي تمثل جاهلية القرن العشرين ببركة دماء شهداء الطف ودم الشهيد الرضيع عليه السلام.
هذا وقد أقيمت مراسم اليوم العالمي للطفل الرضيع في البحرين والمنطقة الشرقية (القطيف والأحساء وتوابعهما) والعراق والكويت والعراق وسوريا ولبنان والهند والباكستان وأفغانستان وعمان والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وأندونيسيا والفلبين وبنغلادش وكشمير، إضافة إلى الدول الأسكندنافية وإستراليا ولندن وألمانيا وفرنسا وكندا والويات المتحدة الأمريكية.
الجدير بالذكر أن مراسم اليوم العالمي للشهيد الرضيع قد أقيمت وللسنة الرابعة عشر هذا العام في الجمعة الأولى من شهر محرم الحرام والتي تصادف اليوم الثاني من عاشوراء الحسين عليه السلام.
وسيقوم موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع بتغطية جميع المراسم التي تصله في الموقع فور وصولها الى الموقع.

موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع (ع)

www.al-asghar.com

 

تعليقات القراء

  1. ليس هناك تعليقات

ارسل جوابا

لم ينشر العنوان في الموقع

*